الدار البيضاء: تفكيك عصابة إجرامية خطيرة بحي الحسني وحجز أسلحة بيضاء ومخدرات
تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، عشية يوم الثلاثاء 20 يناير الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تتكون من ثلاثة أشخاص، وذلك خلال عملية أمنية نوعية على مستوى شارع أفغانستان بمقاطعة الحي الحسني.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المشتبه فيهم كانوا مدججين بثلاثة أسلحة بيضاء كبيرة الحجم (سيوف)، وأبدوا مقاومة عنيفة في مواجهة العناصر الأمنية أثناء تدخلها لتوقيفهم، غير أن الاحترافية العالية واليقظة الأمنية مكنت رجال الأمن من السيطرة على الوضع وتحييد الخطر وتوقيف الجناة دون تسجيل أية إصابات.
وأضافت ذات المصادر أن أفراد العصابة كانوا يعترضون سبيل المارة ويسلبونهم ممتلكاتهم باستعمال الأسلحة البيضاء، مستعينين بدراجة نارية في تنفيذ عملياتهم الإجرامية والفرار من مكان الحوادث.
وأسفرت عملية التفتيش الوقائي عن حجز ثلاثة أسلحة بيضاء، وكمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مجموعة من الأغراض المتحصلة من السرقة.
وقد جرى نقل المشتبه فيهم إلى مقر ولاية أمن الدار البيضاء، حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، فضلاً عن الكشف عن أي امتدادات أو ارتباطات محتملة لهذا النشاط الإجرامي الخطير.